Gaia On - ألمانيا تزوّد السعودية بالنووي

السعودية

ألمانيا تزوّد السعودية بالنووي

1562761947

كشف أحد المسؤولين المقربين من المستشارة الألمانية أنه في ضوء المحادثات السرية لمحمد بن سلمان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان قدم ولي العهد السعودي قائمة بالمعدات العسكرية الألمانية وطلب من السلطات الألمانية بيع هذه المعدات العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية وذلك بالنظر إلى حاجة التحالف السعودي ضد الحوثيين في اليمن لهذه التجهيزات العسكرية.

 

ووفقاً للمسؤول الألماني، ولي العهد السعودي وضمن إشارته للتعاون الاقتصادي بين المانيا والسعودية صرح: بأن المانيا هي الدولة الثالثة التي تستورد السعودية منها حاجتها من البضائع وبلغ حجم التبادل التجاري في عام 2019 حوالي 8.2 مليار دولار. ونحن نحاول رفع حجم التبادل التجاري مع المانيا إلى 12 مليار دولار بنهاية هذ العام ودور شركات تصنيع الأسلحة في المانيا مهم في تعزيز هذا الميزان التجاري.

وفي ختام حديثه أضاف المسؤول الألماني المقرب من المستشارة الألمانية في هذا الاجتماع رحبت انجيلا ميركل بتطوير التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين إلا أنها عبرت عن خشيتها من الطموحات والدوافع السعودية لشراء هذه الأسلحة الكيميائية من جهة أخرى ربطت المستشارة الألمانية موافقتها على مبيعات الأسلحة بتقديم تعهدات قاطعة من ولي العهد السعودي وانضمام السعودية لاتفاقية حظر استخدام الأسلحة الكيميائية

التعليقات

أنت المراسل